مرشدو القطيف يحتفون برئيس وحدة التوجيه والإرشاد عبدالرحمن الصبخة
8/12/2019



محمد آل عبد الباقي- مكتب التعليم بالقطيف


رعى مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبدالله العليط احتفالية تكريم رئيس وحدة التوجيه والإرشاد الطلابي بالمكتب عبد الرحمن بن علي الصبخة يوم الخميس ٨/ ٤ /١٤٤١ بمسرح نادي الصفا بصفوى بحضور مشرفي التوجيه والإرشاد الطلابي والخدمات الإرشادية بالقطيف والمرشدين الطلابيين بمدارس قطاع القطيف. 
      

واستهلت الاحتفالية- التي قدم فقراتها المرشد الطلابي بمدرسة العوامية الثانوية بالعوامية جعفر بن علي آل خزعل- بآيات من القرآن الكريم تلاها الطالب سجاد بن محمد المادح من مدرسة صفوى المتوسطة بصفوى. 

وفي كلمة وحدة التوجيه والإرشاد الطلابي بالمكتب التي ألقاها مشرف الوحدة بندر بن سعيد المسيب قال في مستهلها: حينما نتحدث عن الإنسانية والعمل والبذل والعطاء والتميز وحب الخير وحينما نتحدث عن الشخصية المتجددة الملهمة التي تطمح إلى المعالي وتسبق الآخرين وحينما نتحدث عن قائد يصل بك إلى تجويد العمل والعمل بروح الفريق الواحد وحينما نتحدث عن مصمم مبدع وأنامل ذهبية قاد وشارك في لجان عدة على مستوى مكتب التعليم بمحافظة القطيف والإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية واللجان الوزارية شخص استثنائي بما تعنيه هذه الكلمة كريم يستحق التكريم ؛ فإننا نتحدث عن الأستاذ عبد الرحمن بن علي الصبخة. 
    

ونوه بندر المسيب إلى خدمات عبد الرحمن الصبخة مشيرا إلى مرور ست سنوات( ١٤٣٥ - ١٤٤١ ) كطيف جميل حصد خلالها الجوائز وشهادات الشكر والتقدير والإنجاز المستمر في وحدة التوجيه والإرشاد الطلابي من خلال مبادرات نوعية غير مسبوقة تمثلت في المعارض الفاعلة والملتقيات الرائدة. 

وفي فقرة شعرية ألقى الأستاذ الشاعر محمد بن أحمد آل عبد الباقي قصيدة( صنت الوفاء ) .
وفي كلمته الضافية أشاد مدير المكتب عبد الكريم العليط بجهود وإنجازات المشرف التربوي عبد الرحمن الصبخة شاكرا هذه الجهود ومثنيا على تلك الإنجازات .

ونوه العليط إلى الأعمال التطويرية على مدى ست سنوات في قطاع القطيف مستعرضا شذرات منها.
ولفت إلى المبادرات النوعية الرائدة والمتميزة التي قدمها المحتفى به على مستوى قطاع القطيف وإدارة التوجيه والإرشاد الطلابي بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية والإدارة العامة للتوجيه والإرشاد الطلابي بوزارة التعليم والتي أصبحت سمة تميز وملمح ريادة ونتاج جودة.
وأكد العليط على أن انتقال عبد الرحمن الصبخة إلى إدارة التعليم الأهلي لا يعني انقطاع خدماته الرائدة لقطاع القطيف بل سيكون لنا نصيب منها.
وجاءت كلمة المحتفى به لترسم معالم المناسبة وتعبر عن جمالها. فقد استهلها المشرف التربوي عبد الرحمن الصبخة بقوله: إنه لإحساس بالفخر والاعتزاز ممزوج بسرور بالغ وسعادة عميقة أن أكون معكم حاضرا ولدعوتكم ملبيا . فهاهي الأيام تمضي بنا وأنتم نجوم التوجيه والإرشاد تزدادون تلألؤا وبريقا بكوادر تعليمية وبرامج مثرية ومع كل إشراقة تردد نشيد النجاح و الإبداع الذي كان طيلة أعوام عنوانا يحمل بين طياته آمالا وطموحات وإنجازات لهمم عانقت السماء وتزينت بعطاء الواثقين وأخلاق الطامحين وثقة المربين. 

وأردف قائلا: في وحدة التوجيه والإرشاد أبدعنا لوحتنا الخاصة وفي يد كل منا ريشة فنان فامتزجت ألواننا وتلاقت أرواحنا وعقولنا في انسجام أبدع إنجازاتنا.
وأكد عبد الرحمن الصبخة إننا منذ أن تحملنا مسؤولية الإرشاد المدرسي أخذنا بأسباب النجاح وبفضل من الله كانت أهدافنا واضحة ورؤيتنا سديدة ورسالتنا سامية فتحقق الكثير مما تطلعنا إليه وعملنا لأجل تحقيقه. 

وقدم الصبخة عاطر الشكر إلى مكتب التعليم بمحافظة القطيف بقيادة الأستاذ عبد الكريم العليط وإلى المساعدين علي بن عبدالله الشهري وعبد الله بن علي القرني والمشرفين التربويين الأكارم وإلى قادة المدارس ومجلس التوجيه والإرشاد والمرشدين الطلابيين الفاعلين في الميدان. كما وجه شكرا خاصا إلى أصحاب هذه المبادرة من الإخوة الأعزاء. 
    

وفي ختام الاحتفالية قدمت الدروع التكريمية والهدايا التذكارية للمحتفى به والتقطت الصور الاحتفائية قبل أن يتجه المشاركون إلى مأدبة الغداء التي أعدت لهذه المناسبة
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى