ما فائدة فلتر الهواء للسيارة؟
12/12/2019

يعد فلتر الهواء للسيارة من أهم الأجزاء في محرك السيارة فهو المسؤول الأول عن حماية المحرك من تخلل الحشرات والأتربة والأوساخ والماء لداخل المحرك حيث إن الهواء بعد الدخول للمحرك يحترق مع البنزين لتعمل السيارة ولذلك يجب أن يكون الهواء نقيا تماما عند دخوله لغرفة الاحتراق بمحرك السيارة ولكن ما ما فائدة فلتر الهواء للسيارة؟


كيف يعمل فلتر الهواء؟
مهمة فلتر الهواء للسيارة الرئيسية هي جمع الماء والحشرات والأوساخ والأتربة قبل أن تستطيع الدخول للمحرك ويكون فلتر الهواء للسيارة محميا بداخل صندوق مصنوع من البلاستيك لحمااية المحرك من الشوائب بشكل أكبر وأفضل لأن المحرك تقل كفاءته وعمره الافتراضي الذى دخلت إليه الأوساخ وتتسبب في تآكل المحرك ولا يجب أن تتحرك دقيقة واحدة عن تنظيف فلتر الهواء أو تغييره عند تلفه ولا تتأخر لحظة واحدة أو تماطل في ذلك حتى تحافظ على محرك سيارتك.



الحفاظ على فلتر الهواء
يأتي فلتر الهواء للسيارة بنوعين الأول الفلتر الجاف والثاني الفلتر الزيتي وهناك مجموعة من النصائح التي يجب عليك اتباعها للحفاظ على فلتر الهواء للسياارة وزيادة عمره الافتراضي وبالتالي الحفاظ على محرك سيارتك ويجب عليك أن تقوم بتنظيف الفلتر بشكل مستمر حيث إن المحافظة على نظافة فلتر الهواء للسيارة يجعله يعطيك أقصى قدرة ويعمل بأفضل شكل ممكن.

كما يجب عليك تغيير فلتر الهواء بعد أن تمشي السيارة لما يقارب 24 ألفا و 140 كيلو مترا حيث إن فلتر الهواء للسيارة يكون قد اهترئ خلال تلك المسافة ومن الضروري تبديله كما يجب أن تسارع لتغيير فلتر الهواء إذا قمت بتنظيفه ولكنه لم يؤدِ الأداء المطلوب منه والذي اعتدت عليه وعليك من فترة لأخرى عرض فلتر الهواء للسيارة على ميكانيكي مختص أو مركز الصيانة ليقوم بتنظيفه والتأكد من سلامته.

فوائد فلتر الهواء


تتعدد فوائد فلتر هواء للسيارة حيث إن أهم فائدة له ومهمته الأولى كما ذكرنا من قبل حماية المحرك من مرور الأوساخ والأتربة والحشرات والمياه إلى داخل السيارة وتنظيف الهواء الذي يدخل المحرك للمساعدة في عملية الإحتراق الكامل لتسير سيارتك حيث ان ضعف أداء فلتر الهواء للسيارة أو تلفه يضر محركك كثيرا ويقلل من عمره الافتراضي وأدائه.

كما أن كفاءة فلتر الهواء للسيارة تزيد من عزم المحرك وتزيد عمره الافتراضي وتجعله أكثر قوة وكفاءة كما يعمل على تقليل استهلاك الوقود.



...
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى