تنمية القطيف تحتفي ب ٥٦١ طفلا في يومه العالمي
12/12/2019


حليمة بن درويش

نفذ مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف برنامجه لتفعيل اليوم العالمي للطفل تحت شعار ( وجودي حياة ...حمايتي نجاة ) وذلك في عدد من الروضات الحكومية التابعة لوزارة التعليم بالمحافظة ضمن سلسلة المشاركات المجتمعية التي ينفذها مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف مع القطاع الحكومي والقطاع الأهلي . 

استهدف البرنامج الذي أعده فريق الإشراف على المراكز الأهلية بوحدة التأسيس و الحوكمة بمركز التنمية استعراض حقوق الأطفال وواجباتهم بطريقة اعتمدت على التشويق والترفيه بأسلوب يعزز من ترسيخ القيم في أذهانهم من خلال الأنشطة والأركان الهادفة والتي تعبر عن حقوق الأطفال . 

وأشارت مساعد مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف الأستاذة فاطمة اليوسف بأن تفعيل مثل هذه الأيام العالمية له دور كبير في توعية المجتمع تجاه المبادرات والاتفاقيات التي توفر فرص للمجتمعات لتنعم بحياة كريمة ومن ضمنها اليوم العالمي للطفل فهم يمثلون جيل المستقبل ووفق أهداف المملكة 2030 والتي تحرص على حفظ كرامة الطفل وحمايته ومنحه حقوقه سواء بالبيت أو المدرسة وفي حياته بشكل عام . 
 

وتنوعت الأركان والفعاليات التي تم تنفيذها من خلال مشهد تمثيلي بعنوان ( حقوقي بالكامل ) وذلك بشرح بعض المواقف الخاطئة وتصويبها ليتعرف الأطفال على مجموعة من الحقوق مثل : حق اللعب في وقته المناسب والحق في الرعاية الصحية حين يحتاجها والحق في التعليم وتوفيره والحق في التعبير عن الرأي بشكل لائق وحق الطفل بتوفير الحماية له والحياة الأسرية الكريمة . 

وبلغ عدد الأطفال الذين احتفى بهم مركز التنمية 561 طفلا عاشوا أجواء مبهجة ومفيدة مع ركن صحتي وغذائي وركن وجهي المبتسم وركن أُعبر وأُبدع وركن هيا نمرح وركن الفشار وكان ذلك في عدد من الروضات أبدت ترحيبها واستعدادها وهي : روضة الابتكار بأم الحمام والروضة الرابعة بحي الشاطىء والروضة الأولى بالقطيف وروضة التعاون بأم الحمام . 

والجدير بالذكر أن كامل العمل المقدم في الأركان والأنشطة المصاحبة هو من إعداد وتقديم موظفات مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف .
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى