(دراسة الحالة)برنامج تدريبي لباحثي وأخصائي الضمان الاجتماعي بفروع الشرقية
12/12/2019

(دراسة الحالة ) برنامج تدريبي لباحثي وأخصائي الضمان الاجتماعي بفروع عمل الشرقية

اختتمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالرياض متمثلةً بإدارة التمكين الاجتماعي في وكالة الضمان الاجتماعي بالتعاون مع معهد الخليج للتدريب والتعليم اليوم الخميس الموافق 12 ديسمبر 2019 م برنامج تدريبي بعنوان ( دراسة حالة ) قدمها مدير الاستراتيجية والتميز المؤسسي بجمعية البر بالمنطقة الشرقية وليد عبدالله الدوسري بقاعة فندق بريرا الدمام لمدة خمسة أيام إلى باحثي وأخصائيي الضمان الاجتماعي من فروع الوزارة بالمنطقة الشرقية من أجل إطلاع المتدربين على كيفية تنفيذ دراسة الحالة وإكسابهم مهارات الحوار .

وتناول الدوسري في البرنامج التدريبي أبرز المحاور التي بدأها بأهداف دراسة الحالة والغرض منها و تشخيص الحالة و تفعيل الحوار مع المستفيد وجمع الأدلة وكذلك الشواهد على الحالة والتخطيط لها بالإضافة إلى متابعة الحالة وتقديم التغدية الراجعة.

وذكر الدوسري إنه يوجد بوكالة الضمان الاجتماعي كادر متميز من الموظفين ( اخصائيين وباحثين) يتم من خلال البرامج التدريبية بتزويدهم بالمهارات الحديثة حول دراسة الحالة للإرتقاء بجودة العمل وتحسين الأداء الوظيفي بما ينسجم مع تطلعات ورؤية المملكة2030.

من جهتهم عرض المتدربين 5 حالات من واقع الضمان الاجتماعي لتطبيق المهارات خلال الأسبوع وذكروا إن محتوى المادة ليس جديد عليهم ولكن لأكتساب الخبرة من الآخرين وتبادل الآراء والمقترحات فيما بينهم .

وأختتم البرنامج التدريبي بشكر المدرب على ماقدم من معلومات للمتدربين وعلى المجهودات التي قام بها حتى تحقق لها النجاح.
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى