افتتاح قسم خدمات التطوع بشكل رسمي بمستشفى القطيف المركزي
8/01/2020

تقرير : ازدهار أبو الرحي

يوم امس الثلاثاء تم افتتاح قسم خدمات التطوع بشكل رسمي مرافقة لفعالية العيادات تبتسم بمستشفى القطيف المركزي

تم يوم الثلاثاء الموافق ١٢جمادى الأول من عام ١٤٤١هـ اطلاق افتتاح قسم خدمات التطوع بشكل رسمي بمستشفى القطيف المركزي وذالك إضافة إلى فعالية العيادات تبتسم التي بدأت منذ يوم الأحد الماضي و تستمر لمدة أسبوع حيث تختتم فعالياتها يوم الخميس الموافق ١٤ جمادى الأول .

تم افتتاح الفعالية بحضور الفنان القدير علي السبع حيث قال بأن هذا هو الرصيد الحقيقي الذي يبحث عنه .

وفي كلمة شكر قالها للمتطوعين :
كلمة شكر لا توفيكم حقكم هل تفتكر إن الرزق هو فقط المادة الرزق هو من ضمن أشياء كثيرة فمن ضمن الرزق أنه يعطيك طاقة أنك تخدم الغير وهذا رزق من الله سبحانه و تعالى فيه ناس محرومين منه وناس يتمنون عمل هذه الأشياء الي انتم تعملونها وهذه و الله نعمة أشياء كثيرة نظير دعوة جاءت من إنسان واصطبر أو دعوة من إنسان مثلا قاطعينه أهله أو ناس جاحدينه فوجد هذا الشخص الي مافيه ولا صداقة جاي يخدمه من داخله يقول الله يوفقه و من غير لا يحتسب لأن الله سبحانه و تعالى لا يضيع أجر من احسن عملًا فأحسن الله عملكم و شكرا لكم .



وفي كلمة قالها ا.راشد الورثان :

أتقدم بالشكر الجزيل للقائمين على هذه المناسبتين الرائعتين و المهمتين بمستشفى القطيف المناسبة الأولى وهي افتتاح مجال التطوع وهو شيء مهم جدا و موضوع الابتسامة و أهميتها و خصوصا في بعض الأماكن كالمستشفيات بغرف الانتظار و استقبال المرضى كل هذه فعلا بحاجة إلى ابتسامة الابتسامة أوصانا عليها الدين الابتسامة صدقة و شكرا لكم .


كلمة مدير خدمات المرضى بالتجمع
أ . باسل ال ناجي

نتقدم بالشكر الجزيل للقائمين على هذه الفعالية نسعى بالتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية إلى خلق التغيير عن طريق مشاريع إيجابية و مشروع الابتسامة و مشروع التطوع الملتزم و استدعاء جميع الكوادر التي على استعداد و إعداد المشارك معنا في خلق التغيير من أولويات عملنا و شكراً للجميع .


في حوار مع نائبة رئيس تمريض العيادات فاتن الميلاد (منظمة ومشاركة في الفعاليات ) قالت :

إن الأنشطة والفعاليات متنوعها وسيضاف لها عدة أركان جديدة ومن هذه الأركان : ركن كتابة الاسماء على الأكواب و ركن مختبر علومي المرحة و ركن التصوير حيث يرافقها مسابقة أجمل ابتسامة و لها جوائز ذهب و ركن للضيافة و ركن للرسم على الوجه والتلوين للأطفال و ركن المسابقات و ركن فحص الأسنان حيث يقام فيه فحص الأسنان للأشخاص ثم يقدم لهم هدية وركن النطاطات الهوائية وكذالك شخصيات اللبس التنكري حيث يقومون بتوزيع الهدايا على لأطفال.

وإن هذه الفعالية قد قامت بجهود عدة أشخاص سواء كان من تمريض و عيادات أو بمساهمات الهدايا أو بالمشاركة بالتنظيم أو من قسم السجلات الطبية بقيادة المسئول عنهم أ .بدر الأمرد فكلنا يداً واحده ونجاحنا ابتسامتكم.


وقالت د .نجيبة الخضابة (رئيسة قسم خدمات التطوع و مقيم معتمد من جائزة الملك عبدالعزيز للجودة والتميز المؤسسي):
إن المتطوعين لم يتوقف تقديمهم العطاء للمستشفى منذ تأسست لكن الاختلاف هو أن منهج التطوع على معايير و أسس ممنهجة وذات هدف مختلف كليا عن سد الفراغ أو السعي للوظيفة فقط.. هذا البرنامج التطوعي يحمل رؤية وهدف ورسالة مجتمعية وانسانية وقيم يتم البحث عنها واستقطابها.

أما فائدة قسم التطوع هو إيصال الشخص الصحيح للمكان الصحيح وتوفير الخدمة الكاملة من الاشخاص الراغبين بتقديمها الى المستفيد الأول منها وهو المراجع وهذا لجميع المراجعين بغير تحديد لفئة .. و نحن في أتم الاستعداد لخدمتهم.. وقد لا تكون بعض الإعاقات في الجسد حتى يتنبه المتطوع لها لكن هناك من يحتاج إلى الاحتواء والرعاية والكلمة الطيبة حتى نساهم في توفير الرعاية الصحية الجيده له.

وقد انطلقت خدمات التطوع كفريق حقق حلم و رؤية لعطاء لا ينضب من فكرة إلى ان أصبحت اليوم واقع نفخر به.. وبعون الله ثقافة التطوع سوف
تغمر كل مساحات الاحتياج بالعطاء.
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى