عمل الشرقية يجتمع مع الملحق العمالي بالسفارة الفلبينية
21/02/2020


 
اجتمع مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل بمكتبه اليوم الخميس الموافق 20 فبراير2020م بفرع الوزارة مع الملحق العمالي بالسفارة الفلبينية السيد ريادلوز دي كونفيرددوا والوفد المرافق له بحضور كلاً من مساعد المدير العام لقطاع العمل محمد الأطرش و مدير إدارة الازمات بفرع الوزاره حمد الصقور.

حيث رحب مدير عام فرع الوزارة المقبل بالوفد وأكد على إن إستمرار التواصل يعزز التعاون بين الطرفين ويساهم في تحسين ظروف بيئةالعمل للوافدين كونه يعكس أحد أهداف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ضمن برنامج التحول الوطني 2020 وكذلك تحقيق الرعاية لهم وحفظ حقوقهم وتعزيز العلاقة العمالية بين طرفي العقد التي تنص عليها أنظمة العمل في المملكة.

واستعرض الأطرش خلال الاجتماع المبادرات التي قدمتها الوزارة للسفارات من خلال برنامج ودي بإعطاء صلاحية للسفارة بتقديم الدعوى لرعاياها ومتابعة سير الدعوى من خلال البرنامج, كما تم التطرق إلى آلية منح الخروج النهائي للعمالة الراغبة بالمغادرة والحالات الحرجة و التي لم يتم استخراج رخص عمل لهم أو انتهت رخص عملهم بمنحهم الخروج النهائي وفق الأنظمة المتبعة في المملكة .

ومن جانبه أكد الصقور بأن توثيق الحقوق العمالية للعمالة الراغبة بالمغادرة يحفظ حق العامل ويسهل من عملية التقاضي أمام المحاكم العمالية كما وأن إطلاق برنامج الثقافة العمالية يحسن الشفافية حول حقوق الوافدين .

وعلى صعيد آخر اثنى الملحق العمالي بالجهود التي تقوم بها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في رفع كفاءة سوق العمل من خلال إطلاق مثل تلك البرامج  والمبادرات . 

وفي الختام جدد سعادة مدير عام الفرع ترحيبة بهذا الاجتماع على أن يستمر التعاون بين الطرفين وتنسيق الجهود في سبيل تطوير إجراءات العمل وإيجاد بيئة عمل جاذبة .
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى