تحدي الأثر فعالية لكبار السن على مستوى المملكة، وتستهدف الشباب.
30/06/2020

: تنطلق الأربعاء لمدة 15 يومًا
تحدي الأثر فعالية لكبار السن على مستوى المملكة وتستهدف الشباب.

بث الواحة - عبدالله الياسين| جدة

‫تنظم جمعية أصدقاء مرضى الشيخوخه بجدة بالتعاون مع مؤسسة المنطقة الفريدة للفعاليات الترفيهية فعالية تطوعية بعنوان ⁧‫#تحدي_الأثر ‬⁩‬ على مدى 15 يومًا من التشويق والمتعة مقسمة إلى ثلاث مراحل ابتداءً من يوم غدٍ الأربعاء 1-7-2020 عبر حسابات منصة منطقة التحدي في تويتر والإنستغرام ‪@_challengezone

وصرح رئيس المركز الإعلامي للفعالية منال الجفري : بأن فعالية تحدي الأثر تهدف إلى تسليط الضوء على فئة كبار السن بأنها فئة مازالت قادرة على مواصلة العطاء و الإنتاجية.
و هذه الفعالية هي لفئة كبار السن الذين يعيشون في منازلهم‬. وسيحصل المشارك في هذه الفعالية على شهادة تطوع معتمدة رسمياً -وهو في منزله- بثلاثين ساعة على الأقل.

وتضيف منال : هذا هو التحدي الأول ضمن سلسلة #تحدي_الأثر وتم اختيار هذه المحور تحديداً في أول السلسلة لتفعيل طاقات الشباب و رفع مستوى الوعي بفئة كبار السن الغالية على قلوبنا جميعا- على أنها غنية بالإمكانات و المواهب و الخبرات و التجارب الكبيرة التي بالإمكان استثمارها بالطريقة المثلى التي ستنعكس بشكل إيجابي على نفسيتهم وصحتهم أولاً و نجتاز جميعاً أزمة كورونا بأحسن حال و ثانياً؛ حتى يمتد و يستمر دورهم الفعال في المجتمع.

هذا وسيشارك في الفعالية 8 جمعيات أهلية متخصصة في خدمة كبار السن من مختلف مناطق المملكة وبعض الجهات الأخرى وهي مجلس شؤون الأسرة و الجمعية السعودية لمساندة كبار السن وقار وجمعية التآخي لرعاية المسنين بمحافظة الرس و الجمعية الخيرية لإكرام المسنين بالباحة (إكرام) و جمعية دار السعادة الخيرية وجمعية قيمنا لتنمية المجتمع بالمدينة المنورة جمعية رحماء لرعاية المسنين بالاحساء جمعية واحة الوفاء لمساندة كبار السن وجمعية سفراء التطوع احسان و كذلك مركز سكون النفس للإرشاد الأسري النفسي و إدارة العمل التطوعي بجامعة الملك عبدالعزيز و فريق جدة تتنفس مبادرة التشجير ومكتب بيان زهران للمحاماة والرابطة السعودية للأخصائيين النفسيين مرصد الخبراء الخليجيين و فريق عيون هجر الإعلامي التطوعي.

واختتمت منال حديثها بقولها : والجدير بالذكر بأن صاحب فكرة مبادرة (تحدي الأثر) هي مالكة مؤسسة المنطقة الفريدة للفعاليات الدكتورة وزيرة باوزير ضمن جهود المؤسسة و دورها في تحقيق رؤية المملكة و مجاراةً لجهود مملكتنا ووزارة الصحة في عودة الحياة إلى مسارها الطبيعي و بحذر.



..... 
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى