فنانة همسات غدير البيدي تبدع بفن الخدع السينمائية
7/10/2020

هلال العيسى -الاحساء

هي طالبة بالمرحله الثانوية شقت لها طريق مختلفا ونوع من أنواع الفنون الغريب على المجتمع وهو فن الدم والجروح والخدع السينمائيه ويعتبر هذا الفن حاليا مطلبا أساسيا بالأفلام القصيرة وكذلك المسلسلات والمسرحيات إلا أنه لم يحظى بالاهتمام الكافي من الجهات المعنية

التقينا بالفنانة غدير ودار الحديث


استاذة غدير حدثينا عن بداياتك بالمجال السينمائي :

بدايتي كانت جداً صعبة كون هالمجال غير مشهور ولا يوجد جهه تتبنى هالنوع من الفن بدأت في سنة ٢٠١٨م حضيت على هذي الموهبه من باب الصدفه كنت حاضره مشهد تمثيلي في احد الوزارات و كانوا مستعملين المكياج السينمائي و بدات أمارس هذي الموهبه من بعد مشاهدتي للعرض و لكن واجهت صعوبه جداً كبيرة في البداية لا اعلم كيف اقوم بتطوير هذي الموهبه لا يوجد دورات ولا اعلم من اين أستطيع انا امارس موهبتي في الموقع الصح و حاولت ان اشُارك في فرق تطوعيه لإبراز الموهبة ..

- بحكم المجال غريب على المجتمع .

كيف شاهدتي تقبل المجتمع لمثل هذا النوع من الفنون ؟

الناس تخاف منه وتشاهده شيء غريب وهذا بحد ذاته شي يجعل الناس تنجذب له اكثر وينتشر أسرع بين الناس .



ماهي المشاركات التي كانت لك بمجال الخدع والجروح ؟

شاركت في فعاليات كثيرة وأبرز الفعاليات كانت فِـ
جبل الأشباح بأرض الحضارات
فعالية سفاري الاحساء
فعالية ملمون
فعالية يوم الأشعة العالمي



من هو الداعم لك بهذا المجال

عائلتي تمثل لي كل شيء سواء صغيرًا أو كبيرًا كانوا داعمين لكل أحلامي وأهدافي وطموحاتي ..
كذلك مساندين لي قلباً وقالِباً و طبعاً ما أنسى .. صديقاتي و معلماتي كانوا معاي خطوه بـ خطوه كذلك المخرج حمد البحراني كان من الداعمين لي بالأعمال و تقاريري الخاصه بي .

استاذة غدير ماهو الطموح الذي يراودك وتسعي لتحقيقه ؟

طموحاتي جداً كثيرة و كبيره في المجال اهم هذه الطموحات أن اعمل جاهده لعمل مؤسسة خاصه لتبنّي من لديهم هذه الموهبه و تطويرها فِي الوطن العربي أمتلك الحماس الكافي للعمل بمشاريع السينما السعودية .

فريق همسات الثقافي هل له دور بمسيرتك الفنية ؟

فريق همسات الثقافي له جزء كبير من نجاحي هو أول فريق تبنّي موهبتي وسعى هذا الفريق لتطويرها ؛ أعطاني الفرصه بالخروج إلى الساحه و توصيل رسالتي عن طريق المكياج السينمائي .


هل تاثرتي بشخصيه معينة ب مجالك الفني ؟

نعم تأثرت بـ سارة الشايجي الصراحه شخصية جداً جميلة و أعمالها تلهمني مرة كثير .

الخدع السينمائية ماذا تحتاج لتكون لها أثر قوي بالمجتمع ؟

تطوير هالموهبة لدى الموهوبين ؛ بكثرة عمل الدورات و تعاون بعض المؤسسات الكبرى و الفرق لإبراز الموهبين في مجال المكياج السينمائي فتح معاهد رسمية لتطوير مهارات الشباب والشابات السعوديين الموهوبين وإعطاء مجال أكثر للإبداع والعمل بمشاريع وأفلام وإعلانات.

ماهي النصيحه التي تقدميها لمن لديهم الموهبة الفنيه بالمجال السينمائي ؟

هذا المجال يعتمد على الابتكار والإبداع الشخصي ولا يحتاج إلى متطلبات تعجيزية بل يجب دعم المواهب و تطويرها حتى لا تكون عائقاً امام نفسك فالشخص المبدع يستطيع من اي أداء امامه عمل شيئًا ابداعي.

ماهو التعريف الحقيقي لمجال الخدع والجروح السينمائية ؟

هي تقنيات تستخدم من قبل صناع الأفلام عن طريق النحت والتشويه للشكل المطلوب تجسيده .

كلمة ختامية تقدميها استاذة غدير؟

الشكر والتقدير من أبسطِ الأشياء التي يجدرُ التعامل على أساسها مع الآخرين؛ ويقول الرسول (ص) -: من لا يشكر الناس لا يشكر الله [١]
شكراً لفريق همسات الثقافي للفرص الي يقدمها للجميع و اشكر جميع الداعمين لي . وكذلك اشكر الصحيفه لهذا اللقاء الممتع والذي يصب في إبراز نوع من أنواع الفنون بمجتمعنا
 

التعليقات 0
إضافة تعليق