شاي العربات أسعار ملتهبة .... السبب هيفاء
11/10/2020



د.نادر الخاطر

العنوانين الساخرة للمقال أحيان تكون من الفن البديع ليس من السذاجة للكاتب كما يعتقد البعض المقال الساخر يحمل هوية الموهبة و الفن للكاتب ومن عنواني الساخرة ابتداء من اكل الضفدع الى..... عبسي ونامق حيث وضعت لها تطريزا مخلوطا من الطرافة و التساؤلات و نقاش أحوال المجتمع و المتابع تصحبه دهشة عند قراءة عنوان المقال الساخر و يتشجع في اكل المقال كأنها وجبة سلطة فواكه.

لست من الأشخاص الذين يعارضون المشاريع الصغير فلها مردود إيجابي على تحريك عجلة النمو الاقتصادي بينما كنت أمارس رياضة المشي قلت في نفسي سوف أجرب الشاي الأحمر من عربة الفود ترك هذه المرة الأولى اطلب الشاهي من عربات الفود ترك المنتشرة على الكورنيش توجهت الى العربة فكان فيها سيدتان تباشران العمل فقلت لاحداهما : هل يوجد شاي احمر؟ بكم سعر الشاي ؟.... فقالت نعم ...السعر عشر ريالات! فما كانت من رجلي الا ان تنسحب الى الوراء للمغادرة بعد معرفة السعر, بعدها صاحبة العربة حاولت استخدام لغة شد قميص الكم حتى ارغب في الشراء فتقول الشاهي من أجود الأنواع وطريقة الإعداد مثالية والشاهي عندنا الأفضل.

فقلت في نفسي هل من يقدم الخدمة من مشاهير هوليوود؟ حتى يكون السعر عشرة أضعاف في المنطقة الجغرافية التي نحن نسكنها سعر الشاهي ريال واحد في المنطقة ! بعض عربات الفود ترك يستغلون تعاطف الناس معهم و يبالغون في رفع الأسعار الى حد كأنك تطلب الشاهي من برج خليفة في دبي أو من يقدم لك الخدمة من مشاهير سناب شات ..... ربما الأسباب تعود الى بعض الأشخاص يريد التباهي و التصوير سناب يفتخر شريت من الفود ترك وبعد ذلك لا يشرب الشاهي و لا يتذوق الحلا فقط للتباهي أو ربما أقبال الأشخاص على العربات في الأسعار المبالغة و يستمرون في الشراء دون اهتمام.

بعض المناطق في الوطن العربات المتنقلة سعرها معقول شاي على الجمر بثلاثة ريالات و من يقدم الخدمة من الوطن بس عندنا في القطيف البعض يطبق الأشياء غلط , فهذا التصرف من رفع الأسعار ليس ذكاء و مكسبا و ربحا أنما غباء في عدم استمرار والنجاح على المدى البعيد .

بعدها تبين لي السبب من استمرار الأقبال على العربات ربما السبب يعود الى مالك العربة يختار البائعة و من يقدم الخدمة أمثال ثقافة بوس الواوا هيفاء وهبي فحين تتغير ثقافة هيفا وهبي سوف تنزل الأسعار.بعدها حافظت على هدوئي و ذهبت الى البوفيه قريب جدا من العربة و اشتريت شاي كرك ب ريال واحد فقط و سلامتكم.
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى