خيرية تاروت تودع ثلاثة من خيرة ابنائها الاكفاء في فترة متقاربة
19/10/2020



بقلم : شذى آل رضي

أيامٌ ثقال مرت على منسوبي جمعية تاروت الخيرية بفقد ثلاثة من خيرة أبنائها المميزين في فترة متقاربة جدا وخيّم الحزن على أرجاء الجمعية التي اعتادت حضورهم وفاعليتهم .

وبمشاعر يملؤها الحزن وألم الفقد نعى أبناء جزيرة تاروت إلى جانب منسوبي الجمعية موظف الاستقبال حسين اليعقوب والباحثة الاجتماعية سوسن آل مطر وعضو الهيئة الاستشارية الحاج علي الصفار كما نعاهم الأهل والأصدقاء والمحبين رحمهم الله برحمته الواسعة .

١- حسين اليعقوب

بشاشته وابتسامته تستقبل الجميع . هكذا وصف زملاء الفقيد حسين اليعقوب الذي كان موظفا للاستقبال في جمعية تاروت الخيرية مثنين على أمانته وتعاونه وحبه وجديته لعمله وقال هلال الفردان العضو السابق في الجمعية : رحم الله الفقيد السعيد كان خفيف الظل لطيف المعاملة سريع العفو حسن الخلق أنيس الصحبة .

أما رئيس مجلس إدارة جمعية تاروت الخيرية الأستاذ محمد الصغير فقد قال عن المرحوم حسين اليعقوب : أنه مثال يُقتدى به في الامانة والصدق وحسن الخلق كان يتعامل مع الجميع بكل رحابة صدر وابتسامته تسبق كلامه مضيفا حسين ابكانا جميعا بفقده وعزاءنا إنا لله وإنا إليه راجعون .

ونعى الناشط الاجتماعي وليد سليس الفقيد اليعقوب عبر صفحته في الفيس بوك بالقول : لقد ترك بصمة في عمله الخيري مثنيا على مسارعته في خدمة الاخرين ببشاشة وصبر سائلا المولى أن يمن عليه بالجنة ونعيمها .

٢- سوسن آل مطر

“سوسنة العطاء”.. لقب أطلقته المنسقة الإدارية زينب المرحوم على زميلتها الراحلة الباحثة الاجتماعية في لجنة التكافل الاجتماعي سوسن آل مطر نظير ما قدمته من مسيرة عطرة حافلة بالعطاء والصبر والتفاني والاحتساب وأدت دورها منذ التحاقها بالعمل الخيري على أتم وجه رغم ثقل المسؤولية والامانة.

“كانت مؤمنة مليئة بالحياة والتفاؤل رغم المعاناة.. هكذا بدأ الناشط الاجتماعي الاستاذ هاني المعاتيق حديثه عن سوسن وبهذه الكلمات المؤثرة نعى رحيلها المصادف شهر الحج وفي يوم عرفة وهي من اعتادت حضور هذه المناسبة وخدمة الحجاج واختتم” لقد أوجعنا رحيلك أيتها الفاضلة وزرع في قلوب محبيك ألما يصعب نسيانه” .

وبفيض من المشاعر قالت نبيلة علي المنسقة الاعلامية بروضة الطفل السعيد بتاروت في زميلتها المرحومة سوسن “بين مسرح الاطفال ومسرح الحياة سوسن ملأت الدنيا بالضحكات والبسمات مستحضرة بذلك المواقف الجميلة التي جمعتهما في أعمالهما المسرحية لأطفال الروضة ثم استعرضت بطولة الفقيدة على مسرح الحياة حيث قالت : تعاملت سوسن مع الدنيا وكأنها مسرح وهي البطلة فاستطاعت بقوتها وصبرها أن تطوع الظروف اليها فكانت لها صاغرة .

٣- علي الصفار

بقلوب اعتصرها الألم تلقت إدارة جمعية تاروت الخيرية خبر وفاة علي الصفار العضو في المجلس الاستشاري وقال محمد الصفار نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية : كان الفقيد صاحب مشورة صادقة امتازت بالحكمة وبعد النظر وفقده خلف ألم و حسرة في قلوب الجميع مستحضرا أعماله الخيرية ومساهماته في مشاريع الجمعية وسؤاله الدائم عن المحتاجين واختتم حديثه بحزن مخاطبا إياه : أخي المرحوم أبو حسين قد استعجلت الرحيل ومازال المجتمع في حاجتك رحمك الله رحمة الابرار .

ووصف رئيس تحرير مجلة العطاء الاستاذ محمد الشيوخ مسيرة الراحل الحافلة بالعطاء والانجاز في مقالة نشرت بمجلة العطاء بعنوان “ المرحوم الصفار مسيرة بذل وعطاء “ قائلا : أنه من خيرة رجالات تاروت وكفاءاتها مؤكدا أن الفقيد ترك اثرا طيبا في حياته سيظل صداه لأمد طويل بعد ارتحاله إلى جوار ربه.

“كان مثالاً للحب فملك قلوب الجميع .. بهذه الكلمات نعى الكاتب عبد الرزاق الكوي صديقه الراحل علي الصفار وأضاف “ كم كان كبيرًا بأخلاقه وتواضعه وحكمته سنفتقده كثيرا في مناسباتنا الاجتماعية وهو من كان حريصا في المشاركة في الأحزان والأفراح .

“ أخي وصديقي ستبقى في القلوب “.. كلمات خطها الكاتب أحمد الخرمدي في رثاء صديقه الراحل مضيفا قلوبنا اليوم تنعى فراقك أخي أبا حسين فقدناك بعد أن فاضت روحك الطاهرة في أيام الحج الأعظم مع التكبير والتلبية فلبت روحك النداء وسيبقى لك رفع الاكف بالدعاء بالرحمة والمغفرة والرضوان .

*عضو اللجنة الإعلامية بجمعية تاروت
*تم نشر المقال في مجلة العطاء التابعة لجمعية تاروت- عدد 9
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى