اختتام حملة التبرع بالدم دمك حياة 4 بخيرية تاروت ب297 متبرعاً
23/10/2020

 
زينب المرحوم- جزيرة تاروت
تصوير : جاسم الأبيض


اختتمت مساء الخميس 22 أكتوبر 2020 حملة التبرع بالدم التي نظمتها اللجنة الصحية بخيرية تاروت ومستشفى القطيف المركزي تحت عنوان دمك حياة 4 والتي استمرت على مدى 3 أيام وخصصت للرجال فقط وذلك بمقر روضة  تاروت النموذجية التابعة لجمعية تاروت .

وقال المشرف ومنسق الحملة من بنك الدم المركزي أخصائي المختبرات في بنك الدم بمستشفى القطيف مصطفى الأسود أن عدد المتبرعين للحملة بلغ (297 ) متبرعاً وتم رفض (29) لعدم ملائمتهم   منوهاً بالإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية والوقائية التي اتخذتها إدارة المستشفى والكوادر الصحية خلال هذه الحملة حفاظاً على سلامة الجميع من فيروس كورونا .

وذكر الأسود أن الهدف من الحملة سد العجز لمخزون بنك الدم بمستشفى القطيف المركزي وذلك لقلة المتبرعين بالمستشفى بسبب جائحة كورونا .

وأشاد الأسود بجهود الكادر الصحي والتنظيمي بقوله : حملة منظمة وكادر متناسق أبدعوا بكل المقاييس ووجه الأسود شكره للجنة الصحية وإدارة جمعية تاروت بقوله : شكرا من القلب نيابة عن جميع الكادر الطبي المشارك نتوجه لكم بالامتنان عما قدمتوه للمجتمع من عمل جبار مع فريق متناسق ودؤوب .
 
وختم الأسود حديثه بحث المجتمع إلى المبادرة بالتبرع في المستشفى حيث أن مركز التبرع بالدم مفصول تماما عن المستشفى اذ يقع في مركز فحص الزواج بالدور الأول وحيث تطبق جميع الاحترازات الطبية .

وقالت رئيسة اللجنة الصحية الأستاذة مريم الماء بأن الحملة بفضل من الله ناجحة ووجهت كلمة إلى جميع الكوادر الصحية والتنظيمية وجميع المتطوعين بأن التطوع لا يرقى له إلا من سمت نفسه وفهم معنى العطاء فهنيئا لكم يا قناديل تضئ الطريق للعالم فبالصبر وبتحدي العقبات لا شك سنصل وسنحقق الهدف .

ووجهت الماء شكرها للمجتمع بقولها : شكراً لمجتمعي وكلمة شكر لا تفي بحقكم ما لمسناه من صدق وعظيم عطائكم ما هو إلا دعم ومداد لمسيرتنا لتحقيق رؤيتنا معا من أجل مجتمع صحي
 
وما يميز حملة التبرع بالدم دمك حياة 4 تواجد قسم الطب الوقائي بصحة القطيف حيث أوضح باسم آل خلفان أخصائي وبائيات أن الطب الوقائي يعتبر أحد فروع الطب الأساسية في الصحة التي تهدف إلى توقع الأمراض ومنعها في المجتمع وأن الهدف من تواجدهم تفعيل وتنفيذ الحملة الوطنية للتطعيم ضد الانفلونزا الموسمية وبث الوعي والثقافة الصحية لرفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع حيث أن تطعيم الانفلونزا يقلل الاصابة بها بنسبة تفوق 80% .

وبلغ عدد المتقدمين للتطعيم 119 شخص من مختلف الفئات العمرية .

 وقدم آل خلفان دعوة لكافة أفراد المجتمع إلى المبادرة للحصول على تطعيم الانفلونزا وجميع التطعيمات والتحصينات اللازمة في أوقاتها لتجنب الاصابة بأي مرض متمنيا للجميع دوام الصحة والعافية .
 
و في كلمة لتكريم جميع الكادر الصحي والتنظيمي ألقاها الشيخ أحمد القطري قائلا : بأن العطاء لا ينحصر في العطاء المادي فقط و إنما قد يكون بالوقت والجهد ومن أفضل العطاء احياء النفس .

وتابع القطري بأن كلمات الشكر لا تفيكم حقكم فما قدمتوه هو بمثابة الصدقة وفي ميزان أعمالكم .
 
 وأفاد رئيس مجلس الإدارة بجمعية تاروت الاستاذ محمد الصغير أن هذه الحملة تهدف إلى تعزيز ثقافة وأهمية التبرع بالدم من باب التطوع وتأتي بدافع المسؤولية تجاه المجتمع والإسهام في إنقاذ حياة المرضى الذين هم في أمس الحاجة لنقل الدم وإبراز القيم الإنسانية التي يتمتع بها أفراد المجتمع .
 
وأبدى الصغير استعداد إدارة الجمعية لاستضافة جميع الأنشطة التي تهدف إلى خدمة المجتمع معبراً عن شكره للجنة الصحية و للكادر الصحي من مستشفى القطيف المركزي وكذلك المتبرعين وكافة المتطوعين على جهودهم الكبيرة في التنظيم المميز خصوصاً الذين ساهموا بتغطياتهم الاعلامية في إنجاح الحملة .
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى