خيرية تاروت في مبادرة تنظيف مرسى السفن بدارين ضمن فعاليات اسبوع البيئة
28/03/2021


شذى آل رضي جزيرة تاروت

شاركت لجنة المرافق العامة بجمعية تاروت الخيرية يوم الاربعاء ٢٤ مارس في مبادرة تنظيف مرسى السفن بميناء دارين والتي أقيمت تحت إشراف مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القطيف ضمن فعاليات أسبوع البيئة تحت شعار البيئة لنا ولأجيالنا .

والى جانب مشاركة بعض المتطوعين من اهالي جزيرة تاروت التابعين للجنة المرافق بخيرية تاروت شاركت في ذات المبادرة ايضا جمعية الصيادين بالقطيف ومركز أبحاث الثروة السمكية.

وقال ممثل مركز أبحاث الثروة السمكية بالقطيف السيد غمري الرمضان: “إن هذه المبادرات وما يُماثلها مهمة جداً للحفاظ على البيئة البحرية كما من شأنها إبراز واجهة الميناء بصورة متميزة وجذابة”.

وأشاد رئيس لجنة العلاقات العامة بخيرية تاروت الاستاذ عبد السلام الدخيل بهذه المبادرة التي تهدف لتعزيز الوعي البيئي مقدما شكره للمسؤولين في وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقطيف نظير دعمهم المستمر فيما يخص توفير الشتلات وزراعتها في المرافق العامة التي تشرف عليها الجمعية.

وبدوره قدم مندوب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقطيف الأستاذ علي مهدي درويش خالص شكره لجميع الجهات المشاركة ومتطوعيها لمساهمتهم الفاعلة في تفعيل اسبوع البيئة وجهودهم في إنجاح هذه المبادرة .

ورحب نائب رئيس الجمعية الاستاذ محمد سعيد الصفار بحالة التعاون والشراكة القائمة بين الجمعية الخيرية بتاروت وكل الفعاليات الاجتماعية والجهات الحكومية التي تستهدف خلق بيئة صحية نظيفة في الجزيرة وسائر مدن وقرى الوطن .

وعلى هامش الفعالية اعلن رئيس لجنة المرافق العامة بخيرية تاروت المهندس محمد النابود عن مبادرة “تنظيف وتعقيم مرافق المقبرة والمغتسل بتاروت “ والتي ستدشن السبت القادم بمشاركة ودعم من بلدية تاروت وأعضاء كشافة رسل السلام وبعض المتطوعين الكرام وذلك تزامناً مع الاحتفاء باسبوع البيئة وتحقيقاً للاستدامة البيئية.

وأثنى رئيس جمعية تاروت الخيرية الاستاذ محمد الصغير على كافة الجهود المقدمة من جميع الجهات واللجان والمتطوعين الكرام التي تصب في الحفاظ على البيئة وتساهم في ابراز جزيرة تاروت بما يتناسب مع صورتها الجمالية الحقيقية وعراقة تاريخها .
 

التعليقات 0
إضافة تعليق