11 فريقا يتنافسون على الآسيوية 23 و«جدة» تستقبل الفرق
10/06/2021


متابعة حسين كاظم _بث الواحة

توافدت الفرق المشاركة في البطولة الآسيوية الـ 23 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد للرجال والمؤهلة لبطولة العالم للأندية «سوبر جلوب 2021» في التوافد لمدينة جدة «مقر إقامة البطولة» التي ينظمها نادي الوحدة السعودي خلال الفترة من 12-21 يونيو 2021 بمشاركة 11 فريق وتقام منافساتها في صالة مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة»

وكانت بعثتا فريق مس كيرمان الإيراني وفريق شاهد كازرون الايراني أول الواصلين لمقر السكن «فجر اليوم الخميس» إذ أجرت اللجنة الطبية للبطولة فحص PCR لكافة أفراد البعثة لدى وصلهم مباشرة لمقر الإقامة وتطبيقاً للبرتوكولات الطبية حيث ستخضع كافة الفرق المشاركة للدخول وتطبيق «الفقاعة الطبية» لحين عودة الفرق لبلادها.

وفي ذات السيـاق وصلت بعثة فريق الكويت الكويتي عند الساعة الخامسة من صباح اليوم الخميس وعند السابعة وصل فريق القطن اليمني حيث خضعت بعثة الفريقان للمسحات الطبية فيما سيدخل كلاً من الوحدة ومضر مقر السكن بعد السادسة من مساء اليوم الخميس على ان تصل بقية الفرق في ذات اليوم على أوقات متفاوتة.
عدد الفرق المشاركة: 11 فريق
عدد المجموعات: 2
المجموعة الأولى: مضر السعودي العربي القطري شاهد كازرون الإيراني السالمية الكويتي النجمة البحريني
المجموعة الثانية: الوحدة السعودي أوزبك الأوزباكستاني القطن اليمني مس كيرمان الإيراني الدحيل القطري الكويت الكويتي

نظام البطولة:
تلعب البطولة بنظام جمع النقاط يتأهل أصحاب المركز الأول والثاني من كل مجموعة ويتواجهان في مباريات نصف النهائي من مباراة واحدة وتلعب بقية الأندية الدور الرئيسي لتحديد المراكز من الخامس وحتى الحادي عشر.

أوقات المباريات:
تبدأ المباراة الأولى يومياً عند الساعة 11:00 صباحاً في تبدأ آخر مباراة عند السابعة مساءاً ويتضمن جدول البطولة 3 أيام راحة أيام 15-18-20 يونيو على ان تقام مباريات دور نصف النهائي يوم التاسع عشر من ذات الشهر وتقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم 21 يونيو.

فيديو بروف Video proof:
ستطبق تقنية فيديو بروف Video proof لأول مرة في تاريخ البطولات الآسيوية للأندية لكرة اليد وهي تقنية مشابهه للمستخدمة في كرة القدم VAR وستكون مختصة باللقطات التحكيمية الجدلية اذ سيكون متاحاً لحكام المباريات العودة للقطات الجدلية لاتخاذ القرارات التحكيمية التي تكون غير واضحة أثناء مجريات المباراة.

الأندية السعودية في آسيـا:
تواجدت الفرق السعودية في البطولات الآسيوية بشكل دائم وحققت نتائج مميزة اذ تمكن النادي الأهلي من تحقيق لقب النسخة الحادية عشر والتي أقيمت في مدينة جدة في العام 2009 بعد فوزه على نادي النور الذي حقق الوصافة حينها وفي العام 2010م حقق مضر وصافة النسخة 13 والتي أقيمت في العاصمة اللبنانية بيروت ليعود في النسخة التالية 14 التي أقيمت في مدينة الدمام بضيافة نادي الخليج في العام 2011م.

وفي 2016م وتحديداً في النسخة رقم 19 تمكن نادي النور من الفوز باللقب الآسيوي في البطولة لتي أقيمت في الأردن فيما حل نادي الوحدة وصيفاً في البطولة الثانية والعشرون التي أقيمت في كوريا 2019م.

وتعد النسخة الـ 23 هي الثالثة التي تستضيفها المملكة العربية السعودية بعد ان استضافتها في 2009م في مدينة جدة وفي الدمام 2011م ويستضيف نادي الوحدة النسخة الحالية خلال الفترة من 12-21 يونيو 2021 في مدينة جدة فيما تعد فرق الأهلي ومضر والنور الفرق السعودية التي حققت البطولة في نسخ متفاوتة.
 

التعليقات 0
إضافة تعليق