القهوة تجمع العالم
2/10/2021

الشارقة
عبدالعظيم الضامن


اليوم العالمي للقهوة هو مناسبة للاحتفال بمشروب القهوة في جميع أنحاء العالم وأول تاريخ رسمي لهذا اليوم هو 1 أكتوبر 2015 .
الرياضة الفن الثقافة التراث تجمعنا بحب لتوحيد شعوب العالم واليوم أصبحت القهوة تجمعنا بحب مع من نحب .

احتفل معهد الشارقة للتراث باليوم العالمي للقهوة بحضور احدى عشر دولة اجتمعت على تقديم ثقافة القهوة في بلدانهم وكان للمملكة العربية السعودية جناح مختص بالقهوة وعلاقتها بثقافة المجتمع السعودي الذي يحرص ان تقدم القهوة كدلالة على كرم الضيافة والترحيب وجمعة العائلة وفِي مناطق المملكة الثلاثة عشر تتفق على خصوصية القهوة العربية مع اختلاف طعمها ولونها لكنها تتفق جميعها فِي هدفها لإكرام الضيف .

يلتقي الأصدقاء في كل مكان بالعادة على كوب القهوة وتجتمع العائلات في الصباح وبعد الظهر على كوب القهوة واليوم أصبحت اجتماعاتنا للعمل تبدأ بكوب القهوة مع اختلاف تكوينها ومذاقها ولك أن تختار ما تحب بل أصبح الكثير منا يصنع ركن خاص في منزله للقهوة يكون هذا الركن من أجمل اركان المنزل لتكون رائحة القهوة حاضرة في ارجاء المنزل .

لقد اعتبرت القهوة عند العرب رمزًا من رموز الكرم والتفاخر والضيافة فتقديمها للزائر تعتبر تقديراً وتكريماً له وقد حظيت القهوة بالاحترام عند معدّيها وشاربيها وقد نتج عنها منظومة سلوكيات لغوية تؤشر للدلالات التي ترافق عملية وطرق تقديمها للآخر على امتداد ساعات النهار وفي مختلف المناسبات الاجتماعية من استقبال وأفراح وأتراح .
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى