18 يوما للحسم: «حضوري» أم «عن بعد».. متى يصدر القرار؟
12/10/2021


يترقب الوسط التعليمي في السعودية قرار وزارة التعليم بعودة طلاب المرحلة الابتدائية حضوريا بعد أقل من 18 يوما وهو التاريخ المعلن من وزارة التعليم كشرط لعودة طلاب الابتدائية حضوريا في 30 أكتوبر الجاري أو بلوغ نسبة التحصين بجرعتين إلى 70%.

وبدأت مدارس التجهيز للعودة الحضورية بتجيهز الفصول وجداول الطلاب وساعات الدوام وتقسيم الطلاب إلى مجموعات ويخشى الآباء في أن يتسبب تأخير اتخاذ القرار إلى ارتباك في العودة إذ لم يتبق غير 19 يوما آملين أن يتخذ القرار دون تأخير في الحضور أو إكمال الفصل الدراسي عن بعد حتى تنهي جميع المدارس والأسر استعداداتها للعودة الحضورية للمدارس دون حدوث أي مشاكل.


ويرى تربويون أن العودة الحضورية أصبحت قريبة ومتوقعة بشكل كبير؛ بسبب وصول المجتمع إلى حصانة شبه كاملة من خلال تلقي الجرعتين وأيضا انسيابية دوام وحضور طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية في مدارسهم دون أي مشاكل خلال الأسابيع الستة الماضية ما يجعل العودة الحضورية لطلاب المرحلة الابتدائية ضرورية في المرحلة القادمة. ويرى آخرون بقاء طلاب المرحلة الأولية بالصفوف الأول والثاني والثالث عن بعد ويعود طلاب المرحلة العليا بالصفوف الرابع والخامس والسادس حضوريا.


صحيفة عكاظ

...
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى