نزح 15 ألف م3 بالقطيف
6/01/2022


صحيفة اليوم


أنهت بلدية محافظة القطيف أعمال نزح وسحب تجمعات مياه الأمطار في عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة والتي تجاوزت كمياتها 77910 م3.

من ناحيته أوضح رئيس البلدية م. محمد بن الحسيني أنه فور هطول الأمطار الغزيرة على المحافظة باشرت فرق الطوارئ وإداراتها المختصة تنفيذ خطة الأمطار المعتمدة والتي من خلالها تم تقسيم المحافظة لأربع مناطق واستقبال البلاغات عبر مركز الطوارئ على مدار 24 ساعة وتوزيع 486 من القوى العاملة ما بين مشرفين وفنيين وسائقين و80 معدة ومضخة على تلك المناطق؛ لسحب ونزح تجمعات مياه الأمطار في المواقع غير المخدومة بشبكات تصريف مياه الأمطار.

وأكد أنه تم نزح وسحب ما يزيد على 15595م3 من المياه في مختلف المدن والبلدات وما زالت الأعمال مستمرة حتى يتم الانتهاء من تجفيف كافة تجمعات مياه الأمطار في بعض الأراضي الفضاء مضيفا: إن أعمال نزح المياه ستتبعها أعمال نظافة مكثفة لإزالة الأتربة والمخلفات.

ولفت م. الحسيني إلى أن مشاريع تصريف مياه الأمطار التي تم إنجازها خلال السنوات القليلة الماضية للقضاء على نقاط تجمع المياه الكبيرة والحرجة أثبتت فعاليتها في تصريف الكميات الغزيرة من الأمطار التي هطلت على المحافظة.

 

التعليقات 0
إضافة تعليق