اللجنة الصحية بخيرية تاروت تستضيف عدد من المتخصصين الأسريين
19/05/2022



وسام الناصري اللجنة الإعلامية بجمعية تاروت


تقيم اللجنة الصحية بجمعية تاروت الخيرية «برنامج إيلاف الأسري» بهدف توعية المتزوجين والمقبلين على الزواج من كلا الجنسين ويستمر خمسة أيام متتالية ابتداءً من 14-18 شوال من الساعة 8 حتى 10 مساءً في مبنى روضة تاروت النموذجية .

و البرنامج يستضيف عددا من المتخصصين والاستشاريين في مجال العلاقات الزوجية ؛ ويتطرق لعدة محاور مهمة في حياة الزوجين وهي المحور السلوكي مع المرشد الأسري الشيخ صالح آل إبراهيم والمحور الحقوقي مع المحامي مصطفى البيابي والمحور الصحي مع استشارية النساء والولادة الدكتورة آمال آل شهاب و المحور الاقتصادي مع الدكتور ماهر آل سيف .

وافتتح الشيخ الإبراهيم البرنامج بعرض الجانب السلوكي الذي استمر لمدة يومين حيث حمل عناوين ومفاهيم مختلفة حول «أسرار النجاح في العلاقات الزوجية» و«احتياجاتنا الزوجية».

وأكد الشيخ الإبراهيم على ضرورة تكثيف هذه البرامج حيث تساهم في رفع وعي الأسرة وتحصينها من المشاكل التي ترفع من حالات الطلاق وتساهم على الحفاظ على كينونة الأسرة واستمرارية الحياة الزوجية بكل رضا ومحبة وإخلاص .

وفي ختام المحاضرة شكر الشيخ الإبراهيم جمعية تاروت والقائمين على اللجنة الصحية لتنظيم برنامج ايلاف الأسري المهم جدا للمقبلين على الزواج والمتزوجين من أبناء مجتمعنا الحبيب والحرص على بذل المزيد من الجهد والعطاء في مثل هذه المجالات التوعوية مبيناً أهمية التثقيف في هذا الجانب بالنسبة لجميع فئات المجتمع .

وقدمت قائدة فريق ايلاف الاسري التابع للجنة الصحية بخيرية تاروت الأستاذة فرحة الصفار الشكر الجزيل لإدارة جمعية تاروت ولكادر الفريق على المشاركة الإيجابية التي لها الدور الكبير في نجاح البرنامج .

و أشاد رئيس مجلس ادارة جمعية تاروت الخيرية الاستاذ محمد الصغير بما يقدمه برنامج ايلاف الأسري من بث الوعي والثقافة والمعرفة للمقبلين على الزواج والمتزوجين كما وجه شكره لجميع أعضاء اللجنة الصحية على تميزهم في تقديم الوعي والثقافة الصحية لكافة أفراد المجتمع .

يُشار إلى أن اللجنة الصحية كانت حريصة على نشر الثقافة في العلاقات الزوجية لذوي الهمم حيث تم ترجمة ورش العمل بلغة الإشارة بوجود الأخصائية رحمة آل ربيع بعرضها بلغة الإشارة لفئة الصم البكم .


والجدير بالذكر أن عدد الحضور قد بلغ في الليلة الاولى 65 شخصا والليلة الثانية 75 شخصاً ما بين متزوجين ومقبلين على الزواج من كلا الجنسين .
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى