آل رمضان : تقرير حرارة يونيو ٢٠٢٢
24/07/2022


قال المركز الأوربي لخدمة مراقبة التغير المناخي (كويبرنيكوس): أن متوسط درجة الحرارة العالمية لشهر يونيو ٢٠٢٢ أعلى من متوسط الفترة ١٩٩١-٢٠٢٠ مما يجعله ثالث أحر يونيو على الإطلاق وشهدت الصين واليابان والولايات المتحدة الأمريكية درجات حرارة أعلى من المتوسط وسجلت درجات حرارة أبرد من المتوسط فوق غرينلاند ومعظم أمريكا الجنوبية.

فيما شهدت أوروبا ككل ثاني أحر شهر يونيو على الإطلاق وحدثت درجات حرارة قصوى من إسبانيا عبر فرنسا وإلى إيطاليا.

وكانت السنة من يوليو ٢٠٢١-يونيو ٢٠٢٢ كما يلي:
فوق المتوسط فوق معظم مساحات اليابسة وغالبية سطح المحيط
وأعلى بشكل ملحوظ من متوسط ١٩٩١-٢٠٢٠ في منطقة تمتد من شمال الجزيرة العربية إلى غرب سيبيريا وعلى شمالها ووسط أمريكا الشمالية وشمال غرب ووسط أفريقيا وشرق القارة القطبية الجنوبية وبحر ويديل.

وأعلى إلى المتوسط في معظم أنحاء أوروبا وأقل من المتوسط على بعض المناطق البرية بما في ذلك أجزاء من شمال كندا وألاسكا وشمال شرق أمريكا الجنوبية والجنوب الأفريقي وأستراليا والقارة القطبية الجنوبية وفوق شرق المحيط الهادئ الاستوائي.

وأقل من المتوسط فوق بحر تشوكشي وأجزاء من شرق شمال المحيط الهادي والعديد من المناطق المحيطية في نصف الكرة الجنوبي.

وقالت الإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي (نوا): أنه واصل متوسط درجة الحرارة العالمية في يونيو الاتجاه الحار بشكل ملحوظ في عام ٢٠٢٢ حيث احتل كل من الشهر والسنة حتى الآن المرتبة السادسة الأكثر حرارة على الإطلاق حيث كان متوسط درجة حرارة السطح العالمي (الأرض والمحيطات) في يونيو أعلى من متوسط القرن العشرين مما يجعله سادس أكثر درجات الحرارة في الرقم القياسي منذ ١٤٣ عاما وسجلت أحر ١٠ أشهر يونيو من ٢٠١٠.

وبالنظر إلى درجة حرارة الأرض فقط كان يونيو 2022 ثاني أحر يونيو في نصف الأرض الشمالي على الإطلاق خلف يونيو ٢٠٢١. وسجلت أوروبا وآسيا ثاني أحر درجة حرارة أرضية لها في يونيو.
✍️ سلمان آل رمضان 💫
 

التعليقات 0
إضافة تعليق